برنامج – جاهزية المعلم للعمل في مدارس دولة الإمارات

برنامج – جاهزية المعلم للعمل في مدارس دولة الإمارات
تقديم فيوتشر أورا – المنصة المعتمدة لتأهيل وتدريب المعلمين في العالم العربي
الفئة المستهدفة
المعلمون والمعلمات من مصر الراغبون في العمل بمدارس الإمارات (خاصة، دولية، أو وزارية)
الخريجون الجدد أو أصحاب الخبرة الباحثون عن تأهيل عملي وفرص توظيف
محاور البرنامج التدريبية
استراتيجيات التدريس الحديثة
التعليم النشط وتفعيل دور المتعلم داخل الحصة
التعلم التعاوني وبناء فرق العمل الصفية
التمايز في التدريس لتلبية احتياجات جميع المتعلمين
استخدام التفكير النقدي وحل المشكلات كأدوات للتعلم العميق
تصميم أنشطة تعليمية تفاعلية تُحفّز الفضول والاندماج
الاستفادة من التكنولوجيا التعليمية مثل أدوات الذكاء الاصطناعي والتقويم الرقمي
توظيف استراتيجيات التقويم البنائي بشكل مستمر لدعم تعلم الطلبة
دمج مهارات القرن 21 (التواصل، التعاون، الإبداع، التفكير النقدي) في التخطيط والتدريس
إدارة الصف الحديثة بما يعزز الانضباط الإيجابي والبيئة الآمنة للتعلم
تصميم خطط دروس تتماشى مع معايير الرقابة المدرسية في الإمارات
الجاهزية لسوق العمل في الإمارات
التعرف على أنواع المدارس والمناهج (الوزاري، البريطاني، الأمريكي، IB)
فهم متطلبات الإدارات المدرسية والمعايير الرقابية (KHDA – ADEK – SPEA)
التعرف على بيئة العمل الفعلية داخل المدارس الدولية والخاصة
الاستعداد المهني والتوظيف
إعداد سيرة ذاتية احترافية ورسالة تقديم قوية
التدريب على مهارات المقابلات التعليمية والدروس النموذجية
تقييم فردي وتوجيهات عملية لتحسين فرص التوظيف
مدة البرنامج
ثلاثة أيام تدريبية مكثفة لمدة 20 ساعة تدريبية معتمدة
القاهرة ١٩ يوليو
الإسكندرية ٢٣ يوليو
Instructor

Founder and General Director of Future Aura
Educational Expert in Teacher Development and Curriculum Design, Certified School Inspector in the UAE
Ashraf Sharaf brings over 26 years of experience in education, having served in a variety of roles including teacher, Head of Department, Vice Principal, and educational inspector with the Sharjah Private Education Authority (SPEA) and the Department of Education and Knowledge in Abu Dhabi (ADEK).
He has successfully led educational teams in leading international schools and has contributed to enhancing the quality of teaching and learning across Arabic, Islamic, and Social Studies departments. His work also includes significant roles in curriculum design, school self-evaluation, and inspection reporting.
Ashraf is widely recognized for his deep passion for developing Arabic language teachers and middle leaders, having designed accredited, contemporary training programs that focus on modern teaching strategies, assessment for learning, instructional leadership, and the integration of artificial intelligence in education.
He founded Future Aura as a pioneering educational platform that reflects his extensive expertise and responds to the professional needs of schools and educators across the Arab world through interactive programs, self-paced training, and certified educational consultancy.